البدء بنظام المراسلات بين الدوائر الحكومية الأحد المقبل

قال أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات إن رئاسة الوزراء أصدرت تعميما للدوائر الحكومية بإلزامية استخدام نظام المراسلات
2018-07-18

قال أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات إن رئاسة الوزراء أصدرت تعميما للدوائر الحكومية بإلزامية استخدام نظام المراسلات الحكومية (تراسل) اعتبارا من الأحد المقبل.


وبين الذنيبات في تصريح صحافي الأربعاء، أن النظام تم تطويره بالشراكة مع القطاع الخاص وسيتم من خلاله ربط دواوين 96 وزارة ومؤسسة حكومية عليه بعد أن تم تطوير النظام وتفعيله بهدف تبادل المراسلات الحكومية ومتابعتها الكترونيا مما يساهم في زيادة كفاءة أداء الجهاز الحكومي.


وبين أن اطلاق النظام جاء ضمن التوجه الحكومي نحو أردن رقمي، وقامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإطلاقه، وهو نظام الكتروني وطني موحد للمؤسسات الحكومية لتبادل المراسلات الكترونيا بينها وتخزينها وتتبعها واسترجاعها وضمان سريتها.


واضاف، ان النظام سيعمل على توفير الوقت والكلفة الناتجة عن تبادل المراسلات ورقياً وبالطرق التقليدية إضافة الى امكانية تداول المخاطبات الرسمية الكترونيا بسهولة وسرعة وبشكل لحظي مما يساهم في تسريع وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الحكومية التي تتطلب مخاطبات رسمية، كما ويوفر النظام منصة إلكترونية مركزية آمنة لحفظ المراسلات الرسمية. (بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء