الاحتلال يمدد اعتقال المتسللين الأردنيين ويمنعهم من لقاء محام.. تفاصيل

الاحتلال يمدد اعتقال المتسللين الأردنيين ويمنعهم من لقاء محام.. تفاصيل
2021-05-20
ن.ب

سما الاردن | مددت محكمة الصلح في حيفا، في جلسة عقدتها صباح اليوم الخميس، اعتقال المتسللين الأردنيين 4 أيام إضافية حتى يوم الإثنين المقبل.

جاء ذلك على لسان المحامي خالد المحاجنة من الداخل الفلسطيني المحتل في حديثه لافتاً إلى أن قرار القاضية بتمديد اعتقال المتسللين أربعة أيام لم يتوافق مع طلب شرطة ومخابرات الاحتلال التي طلبت أن يكون التمديد ١٥ يوماً.

‎وأشار المحامي المحاجنة إلى أن الجلسة عقدت على قسمين ومرحلتين, القسم الاول (جلسة سرية) بحضور المعتقلين انفسهم امام القاضية بدون حضور المحام وذلك بسبب امر منع لقاء محام والذي ساري مفعوله حتى اليوم الساعة 23:00.

‎والقسم الاخر العلني عقدت الجلسة بحضور محام المعتقلين وبدون تواجد المعتقلين بقاعة المحكمة.

‎وأضاف بعد انتهاء جلسة محكمة حيفا عقدت في تمام الساعة 11:00 جلسة امام قاضي المحكمة المركزية بمدينة الناصرة في النظر بالاستئناف المقدم باسم المعتقلين بواسطة محاميهم ضد امر المخابرات بمنعهم من لقاء محاميهم.

‎وبعد التداول بالاستئناف, قررت المحكمة ابقاء امر منع لقاء المحام مع المعتقلين حتى اليوم الساعة 23:00، وفي حال لم تحدث اي تطوات بالتحقيق سيلغى الامر وان كان عكس ذلك وحدثت تطورات سيكون المجال امام المخابرات بمنعهم من لقاء محاميهم لمدة اخرى واقصاها 10 ايام كما ينص القانون الاسرائيلي.

المصدر: الغد

تعليقات القراء

تعليقات القراء