الإيموجي يحتفل بيومه العالمي الرابع

الإيموجي يحتفل بيومه العالمي الرابع
2018-07-17
محمد الزريقي

سما الأردن | لطالما أصبح الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي جزءا لا يتجزء من حياتنا اليومية و إستخدام الرموز التعبيرية  Emoji إرتبط بظهورهما، لقدرتها على إختصار جميع اللغات وإيصال المعنى حيث إكتسبت إنتشارا وشهرة واسعتين، ويحتفل العالم في ال17 من يوليو في كل عام باليوم العالمي للإيموجي Emoji .

و للإيموجي Emoji ميزة بأنها لا تقوم على الإشارات فقط بل على الدلالات والإيحاءات التي تقدمها الصورة أو الرمز المستخدم، فتعطي معان بالغة الدقة لا سيما في الوجه وحركاته ودلالاته.

كلمة Emoji هي بالأصل مصطلح ياباني مكون من مقطعين يجمعان كلمتي e والتي تعني صورة، وmoji  التي تعني الحرف أو الرمز، تم دمجهما لتشكلا معاً كلمة واحدة هي Emoji  بالإنكليزية، وتعني الصورة الرمزية.

ونظراً للإقبال على استخدامها في كتابة الرسائل الإلكترونية اليابانية وصفحات الويب، ونسبة لاستخدامها الكثيف والتأثير على الثقافة الشعبية العامة، تم تسجيلها في قاموس أوكسفورد الإنكليزي عام ٢٠١٣، بيد أن الجديد الآن ليس إدخال قاموس أوكسفورد كلمة إيموجي، بل إدخال رموز الإيموجي ذاتها في القاموس، حيث أضاف القاموس الشهير dictionary رموز الإيموجي إلى محتواه.

ويعد صاحب فكرة اليوم العالمى للإيموشن هو الأسترالى جيريمى بورغ الذى يعيش حاليا فى المملكة المتحدة، وهو مؤسس Emojipedia الموقع الذى يقوم بتتبع وتحديث تعريفات الرموز التعبيرية، وقد بدأ أول مرة الاحتفال باليوم العالمى للإيموشن فى عام 2014، فيما يتواجد أكثر من 2666 إيموشن رسمى حتى وقتنا الحالى اعتمدته منظمة Unicode Consortium وهى المؤسسة المسئولة عن إدارة الإيموشن.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء