الأمم المتحدة: حكومة الدبيبة هي الشرعية في ليبيا

الأمم المتحدة: حكومة الدبيبة هي الشرعية في ليبيا
2021-09-22
ن.ب

سما الاردن | أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها من تقارير بشأن قيام مجلس النواب بحجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية، وفقا لبيان صدر عن البعثة.

وقال البيان،: "تؤكد البعثة أن حكومة الوحدة الوطنية الحالية برئاسة عبدالحميد الدبيبة تظل الحكومة الشرعية حتى يتم استبدالها بحكومة أخرى من خلال عملية منتظمة تعقب الانتخابات، ويظل تركيز الحكومة الأساسي هو السير بالبلاد نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر 2021 وتقديم الخدمات الضرورية للشعب".
 
وتابع البيان: "وكما أكد المبعوث الخاص، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، أن البعثة كانت تتوقع أن تتركز جهود مجلس النواب على وضع اللمسات الأخيرة على قانون الانتخابات البرلمانية، وأن تعمل قيادة المجلس على تعزيز جهودها نحو بناء توافق واسع النطاق بشأن الإطار التشريعي للانتخابات والذي يجري العمل عليه".
 
وأضاف: "تحث البعثة مجلس النواب على استكمال العمل على قانون الانتخابات النيابية خلال الأسبوع المقبل في أقصى تقدير، وتذكّر البعثة الأطراف بالالتزام بالإطار القانوني والدستوري الذي يحكم العملية السياسية الليبية".
 
وأوضح أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تدعو مجلس النواب وجميع المؤسسات والجهات السياسية الفاعلة ذات الصلة إلى التركيز على استكمال إعداد الإطار الدستوري والتشريعي لانتخابات 24 ديسمبر، والامتناع عن أي إجراء يمكن أن يقوض العملية الانتخابية ووحدة البلاد وأمنها واستقرارها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء