الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للشباب

تحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي للشباب والذي يصادف الثاني عشر آب من كل عام من خلال التركيز على طموح الشباب بالتعمق أكثر في الشؤون السياسية والمدنية
2018-08-12

سما الأردن | تحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي للشباب والذي يصادف الثاني عشر آب من كل عام من خلال التركيز على طموح الشباب بالتعمق أكثر في الشؤون السياسية والمدنية والإجتماعية.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت في 17 كانون الأول 1999 إعلان 12 آب من كل عام، بوصفه يوماً دولياً للشباب، ليكون بمثابة احتفال سنوي بدور الشابات والشباب كونهم شركاء أساسيين في التغيير، فضلا عن كونه فرصة للتوعية بالتحديات والمشكلات التي تواجه أولئك الشباب والشابات في كل أنحاء العالم.

وتقدر الأمم المتحدة أن هناك 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 سنة في العالم، وأدى غياب الإستقرار السياسي وتحديات سوق العمل والفضاءات المحدود للمشاركة السياسية والمدنية إلى زيادة عزلة الشباب في المجتمعات.
ويعطي برنامج العمل العالمي للشباب، وهو إطار الأمم المتحدة لتنمية الشباب، الأولوية لإتاحة "الأنشطة الترفيهية" بإعتبارها ضرورية للنمو النفسي والمعرفي والجسدي للشباب، نظراً إلا أن واحداً من كل 10 أطفال يعيش في مناطق الصراع، و24 مليوناً منهم لا يذهبون إلى المدارس.

تعليقات القراء

تعليقات القراء