اكتشاف سلالة جديدة من أوميكرون

اكتشاف سلالة جديدة من أوميكرون
2022-01-21
ن.ب

سما الاردن | في الوقت الذي تستعد فيه العديد من دول أوروبا للإعلان عن تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا، إلا أن هناك موجة أخرى من الوباء.

ونقلت "يورونيوز"، أن هناك سلالة جديدة من "أوميكرون" أطلق عليها اسم "Stealth Omicron"، بدأت بالانتشار في الدنمارك والمملكة المتحدة.

وجاءت التسمية نظرا لسرعة انتشار السلالة التي تفوقت على جميع المتغيرات الأخرى من "أوميكرون".

وصنفت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة السلالة كبديل قيد التحقيق، اليوم الجمعة، مع التأكيد على أن معدلات الحالات الحالية منخفضة للغاية.

وقالت الوكالة إنها ستجري المزيد من التحليلات.

وقالت في بيان "تم تحديد 53 تسلسلًا لسلسلة BA.2 الفرعية من Omicron في المملكة المتحدة".

وقالت مديرة الحوادث في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة الدكتورة ميرا تشاند: "من طبيعة الفيروسات أن تتطور وتتحول، لذلك من المتوقع أن نستمر في رؤية متغيرات جديدة تظهر مع استمرار الوباء.

وأضافت: "تسمح لنا المراقبة الجينية المستمرة لدينا باكتشافها وتقييم ما إذا كانت مهمة".

وقالت "فرانس برس" إن العلماء يدرسون متحورة فرعية من "أوميكرون" ظهرت قبل أسابيع. يُطلق عليها BA.2 وقد رصدت في العديد من البلدان حول العالم وخاصة في أوروبا.

وأعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران "ما نعرفه في الوقت الحالي يتماشى إلى حد ما مع الخصائص التي نعرفها عن أوميكرون"، ولا "تغير المعادلة" في هذه المرحلة.

ومع ذلك تلفت بعض البيانات من هذه المتحورة الفرعية الانتباه، فقد أصبحت سائدة في الدنمارك حيث عاد عدد الحالات اليومية إلى الارتفاع منذ بضعة أيام.

تعليقات القراء

تعليقات القراء