استعدوا للمنخفض الجوي القادم وهذه تفاصيله

استعدوا للمنخفض الجوي القادم وهذه تفاصيله
2021-12-03
ن.ب

سما الاردن | كشفت تقارير عن استقرار حالة الطقس يومي الجمعة والسبت المقبلين وترتفع الحرارة قليلا مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتنشط الرياح الشرقية يوم السبت، ذلك بعد تأثر المملكة خلال يوم الأربعاء الماضي بمنخفض ماطر أدى إلى تراجع ملموس في درجات الحرارة وتساقط كثيف للأمطارعلى مختلف المناطق.

وبحسب ما ذكره موقع وسم للتنبؤات الجوية فإنه يتوقع أن تكون درجات الحرارة حول 16 مئوية في العاصمة عمّان خلال عطلة نهاية الأسبوع وتكون الأجواء مناسبة للرحلات الخارجية يوم الجمعة مع ارتداء الملابس الشتوية .

وما أن تستقر درجات الحرارة حتى تعاود الانخفاض مجدداً يوم الأحد، حيث تتساقط زخات الأمطار المتفرقة خاصة في شمال المملكة وتمتد إلى أجزاء من المناطق الوسطى.

إلى ذلك، يكون الطقس غائما جزئيا وبارداً بشكل عام، وتكون شدة الأمطار يوم الأحد خفيفة إلى متوسطة الشدة أحيانا وتتركز في شمال المملكة وتمتد إلى مرتفعات السلط وغرب العاصمة عمّان أحيانا.

ويتوقع تجدد الأمطار بعد منتصف الأسبوع المقبل على العديد من مناطق المملكة مع توقع استمرار الفترة الباردة والرطبة خلال النصف الأول من شهر 12.

وأوضح أن الخرائط بدأت ترسم منخفضاً عميقا سيؤثر بإذن الله على الأردن بداية الثلث الثاني من الشهر الحالي يحمل معه الأمطار الغزيرة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء