ادخار الضمان.. تفاصيل ورابط

ادخار الضمان
2019-12-25
ن.ب

سما الاردن | أتاحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، خدمة السحب من الرصيد الادخاري في تأمين التعطل عن العمل للمؤمن عليهم الذين أكملوا سن الشيخوخة، بحسب الناطق باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي.

وقال الصبيحي، إنّ المؤسسة حددت سن الشيخوخة 60 سنة للذكر، و55 سنة للأنثى، ولم يتم تسوية حقوقهم التأمينية، وما زالوا مشتركين بالضمان.

"التقدم للاستفادة من خدمة السحب من الرصيد الادخاري في تأمين التعطل عن العمل لغايات التعليم أو العلاج متاحة فقط من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo)"، بحسب المؤسسة.

وأضاف أنّ الخدمة متاحة فقط للمؤمّن عليهم، ولمتقاعدي المبكر والاعتلال الأردنيين ممن عملوا في مُنشآت القطاع الخاص منذ أيلول/سبتمبر 2011 وما بعد هذا التاريخ، شريطة أن لا يقل رصيد المؤمن عليه في حسابه الادخاري بتأمين التعطل عن العمل 300 دينار.

وأوضح الصبيحي أن نسبة المبلغ المسموح بسحبه لغايات المعالجة الطبية حددت بما لا يتجاوز 60% من الرصيد، وللتعليم أبناء المؤمن عليهم التعليم العالي أو المهني حُددت النسبة بما لا يتجاوز 75% من إجمالي الرصيد.

ولفت إلى أن المبلغ الأعلى للصرف لكلتا الحالتين (العلاج والتعليم) تم تحديده بما لا يتجاوز 3 آلاف دينار.

وأشار الصبيحي إلى أنّ المستفيدين من الصرف لغايات التعليم والعلاج، وصل إلى 223 ألف مؤمن عليه منذ أن تم إطلاق الخدمة في الشهر الماضي، وبلغت قيمة المبالغ الإجمالية المسحوبة 153 مليون دينار حتى تاريخه.

تعليقات القراء

تعليقات القراء