اخبار الجراد في الاردن اليوم

اخبار الجراد في الاردن اليوم
2019-05-06
ن.ب

سما الاردن | رصد- اعلنت وزارة الزراعة عن انطلاق حملة المكافحة للسرب الثاني من الجراد الصحراوي فجر اليوم، مشيرة الى انه لا دخول لأسراب اخرى حتى الان.

واكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة في تصريحات صحفية انه تم القضاء على السرب الاول من الجراد الصحراوي في منطقة مناوخ بالجفر الذي تواجد على مساحة تسعة كيلومترات مربعة .

واشار الى انه نتيجة حركة الرياح الجنوبية تم دخول سرب اخر من الجراد الصحراوي الى الاراضي الاردنية حيث تم متابعة اتجاه طيرانه من قبل فرق الاستكشاف وتحديد احداثيات مكان تواجده في محافظة الطفيلة منطقة ضانا (البرة) وبدأت مكافحته الساعة الخامسة صباحاً باستخدام طائرة سلاح الجو وعشرة فرق من وزارة الزراعة للقضاء التام عليه.

واكد الشحاحدة ان عملية المراقبة مستمرة على مدار الساعة من قبل كوادر وزارة الزراعة.

فيما بدأت الفرق الميدانية في مديريات زراعة الطفيلة تساندها طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي فجر اليوم الاثنين، بعمليات مكافحة أسراب الجراد التي دخلت مناطق البرة الحرجية إلى جانب مناطق عابور الزراعية بسبب حركة الرياح الجنوبية التي أدت إلى وصولها لتلك المناطق، وفق مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين.

وبين المهندس القطامين في تصريح صحفي، أن فرق الاستكشاف قامت مساء أمس الاحد، بتحديد احداثيات انتشار الجراد وبدأت بالتتبع المسحي لأسرابه وحصرها.

واضاف ان عمليات المكافحة تتم من خلال 10 فرق من وزارة الزراعة للقيام بعمليات رش واسعة النطاق للعديد من بؤر الجراد التي دخلت هذه المناطق حيث تم عمليات الرش على نظامين الرش المحوري والرش العادي خاصة في منطقة عابور الزراعية.

وذكرالقطامين أن عمليات المكافحة تتم حاليا للقضاء على المجموعات المنتشرة في بعض المناطق للحيلولة دون انتشارها إلى باقي المناطق الزراعية والمساحات الحرجية، فيما ستبقى جميع الفرق على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ ممكن.

تعليقات القراء

تعليقات القراء