اجتماع لوزراء الخارجية العرب لمناقشة العدوان التركي على سوريا

اجتماع لوزراء الخارجية العرب لمناقشة العدوان التركي على سوريا
2019-10-12
هناء سكرية

سما الاردن | يجتمع اليوم السبت وزراء خارجية الدول العربية باجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث العدوان التركي على الأراضي السورية، بناء على طلب تقدمت به مصر.
وسبق أن دعت مصر الأربعاء، لعقد الاجتماع الطارئ لبحث تداعيات العملية التركية التي بدأت الأربعاء داخل الأراضي السورية.

فيما أعلنت الخارجية العراقية أن العراق سيترأس اليوم السبت، الجلسة الطارئة لمجلس وزراء الخارجية لمناقشة التوغل التركي في الأراضي السورية.

وصرّح الأربعاء الماضي، السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، بأنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، بناء على طلب من جمهورية مصر العربية وتأييد عدة دول، وبالتشاور مع وزير خارجية العراق رئيس مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته الحالية لبحث العدوان التركي على الأراضي السورية.

وأضاف: “العدوان التركي يمثل اعتداءً غير مقبول على سيادة دولة عربية عضو بالجامعة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي”.

ووفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه دفع الهجوم التركي على مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا آلاف المدنيين إلى النزوح.

وأكد المرصد، أمس الجمعة، مقتل 54 من سوريا الديمقراطية و42 من الفصائل الموالية لتركيا في شمال سوريا، منذ بدء العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، الأربعاء الماضي.

هذا وأعلن مكتب الحاكم المحلي في محافظة ماردين التركية ان 8 مدنيين قتلوا وأصيب 35 في قصف كردي بقذائف الهاون استهدف بلدة حدودية تركية، الجمعة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء