إقامة مباراتي كأس السوبر على ملعب عمان

إقامة مباراتي كأس السوبر على ملعب عمان
2023-04-24
ن.ب

سما الاردن | ستقام مباراتا ذهاب وإياب كأس السوبر لكرة القدم بين ناديي الفيصلي والوحدات على ملعب عمّان الدولي بحسب ما أعلنت الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم سمر نصار الاثنين.

 

وقالت نصار "ستكون هناك ملاعب مضغوطة هذا العام ... ملعب الملك عبدالله (في منطقة القويسمة في عمّان) ستتم إعادة زراعته بالعشب، ولا أعتقد أنه سيكون جاهزا قبل نهاية العام"، وذلك في تصريح للمملكة.

 

ولأول مرة، تقام مباراة كأس السوبر بنظام الذهاب والإياب، يومي 21 و28 تموز/يوليو، بين فريقي الفيصلي -بطل الدوري الأردني للمحترفين 2022، والوحدات- حامل لقب كأس الأردن الموسم الماضي.

 

وقالت نصار، إن بطولة درع الاتحاد الذي سيفتتح بها الموسم في الشهر المقبل، ستقام على ملعب الأمير محمد في الزرقاء، فيما سيلعب كأس السوبر على ملعب عمّان الدولي الذي يتسع لنحو 16 ألف مشجع.

 

وتأمل نصار بجاهزية ملعب الملك عبدالله الثاني في ذهاب دوري المحترفين "لكن ليس في مطلع شهر آب" أي موعد انطلاق بطولة الدوري.

 

وكان نادي الوحدات، الذي يفضل ملعب الملك عبدالله الثاني كاستاد يستضيف مبارياته البيتية، قد لوح بالانسحاب من دوري المحترفين في العام الماضي، بعدما تقرر نقل مباراته أمام الفيصلي إلى ملعب الحسن في إربد، لكنه تراجع عن هذه الخطوة لاحقا.

 

وقالت نصار، إن كل الملاعب في الأردن هي "ملاعب الوطن" مشيرة إلى أن المعلب البيتي للنادي الذي تشكل جماهيره 75% من الحضور في المباراة.

 

وأشارت إلى أن الأندية تحدد ملعبها المفضل لتستضيف مبارياتها البيتية عليه.

 

وسيخضع ملعب الأمير محمد في الزرقاء لإعادة تأهيل الموسم المقبل بحسب نصار التي قالت، إن العمر الافتراضي للنجيل الصناعي "انتهى، واستهلك من كثرة المباريات" التي استضافها.

 

وقالت، إن "الملاعب الموجودة لا تكفي لإقامة نشاطات كرة القدم" مشيرة إلى أن وزارة الشباب وضعت خطة صيانة شاملة للملاعب لتكون جاهزة مع انطلاق الموسم الكروي في شهر أيار.

 

وفي 2021 وصلت مديونية الأندية إلى 11 مليون دينار، بحسب نصار التي أشارت إلى أن 4 أندية رفعت سقف الإنفاق المالي. وتبلغ قيمة قضايا أوضاع اللاعبين الحالية 917 ألف دينار.

 

وبحسب نصار فإن الأندية الأردنية ستشارك في بطولة القدس والكرامة في فلسطين

تعليقات القراء

تعليقات القراء