إشادة دولية بالمشاركة الأردنية في سباق التحدي للقوارب الشمسية

إشادة دولية بالمشاركة الأردنية في سباق التحدي للقوارب الشمسية
2018-07-15
يوسف الشبول

سما الأردن | أشاد عدد من الخبراء والمختصين الأجانب في علم الطاقة المتجددة بالمشاركة الأردنية لسباق التحدي للقوارب الشمسية الذي جرى في هولندا أخيرا بتنظيم من الهيئة العربية للطاقة المتجددة وعدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية وبمشاركة دولية.
وقال أمين عام القوارب الكهربائية الأوروبية الإنجليزي روبرت مالكوم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الأردن بما يمثله من عناصر بشرية تشكل الثروة الأولى في بناء الدولة وصنع مستقبلها، مؤكدا أن حصول الأردن على المركز الثامن في السباقات الأولية الشبابية يشير إلى مدى الإهتمام بدخول عصر الطاقة المتجددة.
وأشاد مؤسس سباق القوارب الشمسية العالمية الهولندي اندريس فيبان بالتجربة الأردنية في سباقات التحدي للشباب، مؤكدا أن هذه المشاركة تشير إلى عزم وإصرار الأردن على دخول عصر الذكاء الصناعي والنقل الأخضر الذي يسير مزدهرا الآن في السوق العالمي متزامنا مع الخطط البيئية والإستراتيجية للنهوض بهذا القطاع بشكل متسارع لبناء مستقل واعد وزاهر.
ولفت المدير الفني للسباق القوارب الشمسية في هولندا المهندس يارون دوقما إلى أن الشراكة مع الهيئة العربية للطاقة وصلت لمراحل متقدمة من العمل والتعاون والتنسيق في إيجاد المجتمعات الخضراء وتعزيز الصورة الحضارية من خلال الأنشطة المشتركة التي أقيمت في الأردن في البحر الميت والعقبة.
وعبر مدير فريق البحرين إبراهيم نور عن سعادته بمشاركة الفريق الأردني والبحريني كفرق وحيد من الوطن العربي بهذه التظاهرة العالمية العلمية ورفع علم الأردن والبحرين على منصة المواقع والمراتب المتقدمة. (بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء