أكاديمية الفنون والتكتيك الفرنسية للتجميل تحتفل بتخريج 220 متدرب ومتدربة

أكاديمية الفنون والتكتيك الفرنسية للتجميل تحتفل بتخريج 220 متدرب ومتدربة
2022-08-25
ن.ب

سما الاردن | تحت رعاية وزير العمل رئيس مجلس إدارة مؤسّسة التّدريب المهني نايف زكريا إستيتية رعى مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبة حفل تخريج 220 شاباً وشابة من خريجي أكاديمية الفنون والتكتيك الفرنسية للتجميل بحضور أكثر من 1500 من الشركاء بالقطاعين العام والخاص وممثلي النقابات والجهات المانحة، وأهالي الخريجين.

وقال الغرايبة، إنه فخور بالشباب والشابات الخريجين الذين يمثلون قصص نجاح حقيقية من خلال التحاقهم بالبرامج التدريبية المطلوبة في سوق العمل، وأنّ سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، حفظه الله ورعاه، يشجع الشباب دائماً للالتحاق ببرامج التدريب المهني والتقني التي توفر فرصاً مستدامة وتتيح لهم الاندماج في سوق العمل، وأنّ وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسّسة حريص على تطوير المنظومة التدريبية بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل.

وأكد الغرايبة في كلمته الحرص الكبير على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص باستمرار، مشيراً إلى أنّ مؤسّسة التدريب المهني تعمل على تطوير خطتها الاستراتيجية من حيث تصميم وتطوير برامج تدريبية تتضمن مهارات المستقبل بالشراكة مع القطاع الخاص، والعمل على تحديد مهارات المستقبل المطلوبة في سوق العمل بناءً على التوجهات المحلية والعالمية.

 من جانبه، ثمن السيد إياد سمارة مدير أكاديمية الفنون والتكتيك الفرنسية للتجميل في كلمته في افتتاح الحفل دور وزارة العمل ومؤسّسة التدريب المهني في تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص، وأكد حرص الأكاديمية على تقديم البرامج التدريبية النوعية في قطاع التجميل، مباركاً للخريجين وذويهم التخرج والإنجاز، و محفزاً الشباب والشابات للانضمام إلى البرامج المهنية التي توفر لهم فرصاً اقتصادية كبيرة وتساهم في إدماجهم بسوق العمل المحلي والإقليمي.

وأشار السيد إياد سمارة إلى أن المرأة الأردنية أثبتت كفاءتها وقدرتها في مختلف المجالات بفضل المراتب العلمية والتدريبية التي وصلت إليها وبفضل ما منحته لها الحكومة من فرص عظيمة بتوجيه من القيادة الهاشمية الحكيمة. 

وبين مدير عام الأكاديمية المراحل التنموية التي مرت بها الأكاديمية منذ إنشائها عام 1992، حتى أصبحت تمتلك 3 فروع في عمان وإربد، تخرج أفواجاً من المهنيين لرفد سوق العمل وتوفير فرص العمل للخريجين. 

وأشاد سمارة بدور هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ومؤسسة التدريب المهني في العمل على رفد السوق المحلي والأسواق العالمية بقوى عاملة ذات خبرات ومهارات مهنية وتقنية تلبي احتياجات سوق العمل، وقادرة على المشاركة في المشاريع الريادية. 

كما أشاد بالجهود المبذولة من المنظمات الدولية الداعمة للتدريب ولا سيما خلال جائحة كورونا في تخفيف الأعباء المالية على المشاركين في البرامج التدريبية. 

ووجه سمارة كلمة إلى الطلبة الخريجين طالباً منهم الاستمرار في بناء وصقل المهارات التي اكتسبوها لمواكبة التطور السريع والمذهل للمهنة. 

وفي معرض حديثه عن برامج الأكاديمية المهنية في مختلف التخصصات بما في ذلك رفع الكفاءة المهنية أكد سمارة على سعي الأكاديمية الدائم لتعزيز الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني. 

واختتم سمارة كلمته بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يبقي الأردن نبراس مجدٍ ومشعل علم في ظل الراية الهاشمية وراعي حماها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء