أعراض غريبة لكورونا تمنع طفلاً من المشي

أعراض غريبة لكورونا تمنع طفلاً من المشي
2021-01-03
ن.ب

سما الاردن | حذّرت سيدة بريطانية الآباء والأمهات من أعراض نادرة لفيروس كورونا أصابت ابنها لدرجة أنه بات يعاني من صعوبات شديدة في المشي والنوم.

وقالت لويز مالي (36 عاماً) من بورنهام أون سي في سومرست، إن ابنها جوشوا البالغ من العمر 11 عامًا يعاني من تورم شديد وحكة في أصابع قدميه منذ أن أصيب بالفيروس في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وفي حديث لصحيفة محلية قالت لويز "من الصعب رؤية طفلك يتألم، وبحلول الأسبوع الخامس أو السادس كان يبكي في الليل لأن أصابع قدمه كانت متورمة للغاية. ومنذ أن نشرت حول هذا الموضوع على فيس بوك، تلقيت الكثير من الرسائل من آباء وأمهات قالوا إن أبناءهم يعانون من نفس المشكلة".

وكان جوشوا قد عاد إلى المدرسة بعد عطلة نصف الفصل في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ولم يمض أكثر من 3 أيام حتى تم إرسال فصله بأكمله إلى منازلهم بعد اكتشاف حالة إيجابية بين الموظفين في المدرسة، وبعد أسبوع بدأ يعاني من مشاكل في قدميه.

وفي البداية تأثرت قدما جوشوا من الأسفل، لكن سرعان ما انتشرت الحكة إلى قمم وجوانب الأصابع، واتصلت والدته بعيادة طبيبها لتحديد موعد، لكن جميع المواعيد كانت محجوزة، فأخذت طفلها إلى وحدة الإصابات الطفيفة المحلية وفحصته ممرضة قالت إنه لا توجد عدوى، لكنها لم تعرف ما سبب الحكة، ونصحت الأم بمراجعة طبيب مختص.

وفي اليوم التالي تمكنت لويز من حجز موعد مع طبيب شخص إصابة جوشوا بفيروس كورونا، ووصف له كريم هيدروكورتيزون ومسكن إيبوبروفين، لكن الكريم لم يحدث فرقاً واستمرت الحكة والألم في قدمي الطفل.

تعليقات القراء

تعليقات القراء