أطفال الأردن يتدربون على مكافحة الفساد

أطلق مركز الشفافية الأردني مبادرة "أطفال ضد الفساد" لتعزيز منظومة النزاهة والشفافية من خلال غرس قيم المواطنة لدى الأطفال في المدارس ليصبحوا قادرين على
2018-07-22
يوسف الشبول

خاص - سما الأردن | أطلق مركز الشفافية الأردني مبادرة "أطفال ضد الفساد" لتعزيز منظومة النزاهة والشفافية من خلال غرس قيم المواطنة لدى الأطفال في المدارس ليصبحوا قادرين على خدمة الوطن.

وقالت مديرة المركز هيلدا عجيلات لوكالة سما الأردن بأن المركز وبعد زيارات متعددة لوزارة التربية والتعليم قام المركز بتوقيع إتفاقية مع الوزارة في شهر آيار الماضي لتنفيذ هذه المبادرة.

وتنقسم هذه المبادرة إلى قسمين، بحسب عجيلات، القسم الأول والمتمثل بطلبة المرحلة الإبتدائية حيث ستقوم المبادرة بعمل رسومات كاريكاتيرية تتماشى مع المستوى الذهني للأطفال وتعزز لديهم مبادئ الأمانة والأخلاق لإيصال فكرة مكافحة الفساد.

أما القسم الآخر والمختص بالمرحلة الثانوية، فسيتم من خلال تشجيع المدارس على إنشاء أندية نزاهة وعمل أنشطة طلابية تهدف إلى تعزيز مفهوم حرية التعبير لديهم عن طريق تفعيل النقد البناء لديهم وتعليمهم مهارات إبداء الرأي وتقبل الرأي الآخر عن طريق المناظرات، وتعزيز قيم العمل التطوعي لديهم لخدمة المجتمع.

وأضافت عجيلات، بأن هذه المبادرة جاءت لتكمل مبادرة جامعات ضد الفساد، التي أطلقها المركز سابقا بالتعاون مع 12 جامعة في الأردن، والتي إستقطب المركز من خلالها (فرسان الشفافية) وقام بتدريبهم على معرفة أسس ومبادئ النزاهة حسب المعايير الدولية ليكونوا هم أنفسهم المدربين للأطفال في مبادرة "أطفال ضد الفساد"، لخلق جيل متسلح بالمعرفة والمهارات.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء