هبوط أسعار النفط

هبوط أسعار النفط
2019-04-27
حنين العبداللات

سما الاردن | ھبطت أسعار النفط ثلاثة في المئة أمس الجمعة بعد أن ضغط الرئیس الأمیركي دونالد ترامب مجددا على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لزیادة إنتاجھا من الخام لدفع أسعار البنزین للانخفاض.

وقال محللون إن مبیعات لجني الأرباح بعد أطول سلسلة مكاسب لسوق النفط في عام على الأقل، ساھمت في المزید من التراجع للأسعار.

وأنھت عقود خام القیاس العالمي مزیج برنت جلسة التداول منخفضة 20.2 دولار، أو 3 في المئة، لتبلغ عند التسویة 15.72 دولار للبرمیل.

وھبطت عقود خام القیاس الأمیركي غرب تكساس الوسیط 91.1 دولار،أو 9.2 بالمئة، لتسجل عند التسویة 30.63 دولار للبرمیل.

وینھي برنت الأسبوع مستقرا بعد أربعة أسابیع متتالیة من المكاسب، بینما سجل الخام الأمیركي خسارة 2.1 بالمئة على مدار الأسبوع مرتدا عن ستة أسابیع متتالیة من المكاسب.

وصعدت عقود النفط أكثر من 30 في المئة ھذا العام بعد أن خفضت أوبك وبضعة منتجین متحالفین مع المنظمة الإمدادات بمقدار 2.1 ملیون برمیل یومیا ومع ھبوط إنتاج الخام في فنزویلا وإیران بسبب عقوبات أمیركیة.

وفي جلسة الخمیس، ارتفع برنت فوق مستوى 75 دولارا للبرمیل للمرة الأولى ھذا العام بعد أن علقت ألمانیا وبولندا وسلوفاكیا واردات الخام الروسي عبر خط أنابیب رئیسي بسبب التلوث.

وقالت روسیا إن النفط ربما جرى تلویثه عن عمد وإنھا تخطط لاستئناف إمدادات الخام عبر خط أنابیب دروغبا إلى أوروبا في غضون أسبوعین. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء