أدوبي تعتزم توفير نسخة فوتوشوب كاملة لأجهزة آيباد في 2019

أدوبي تعتزم توفير نسخة فوتوشوب كاملة لأجهزة آيباد في 2019
2018-07-14

 تعتزم شركة أدوبي Adobe، المطورة لبرمجيات التصميم الرقمي المشهورة إطلاق نسخة كاملة من تطبيق فوتوشوب Photoshop الخاص بها لأجهزة حواسيب آيباد iPad من آبل، وذلك كجزء من استراتيجية جديدة لجعل منتجاتها متوافقة عبر أجهزة متعددة وتعزيز مبيعات الاشتراك، يأتي ذلك بعد عدة خطوات على مدار السنوات الثماني الماضية.

ووفقًا لتقرير وكالة بلومبرج فإنه من المحتمل أن يظهر التطبيق لأول مرة في مؤتمر أدوبي ماكس MAX الإبداعي السنوي في شهر أكتوبر/تشرين الأول، على أن يصل للسوق في عام 2019، ويمكن للتأخير الهندسي أن يغير ذلك الجدول الزمني.

وكانت شركة أدوبي، التي تتخذ من مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا مقراً لها، تقوم برحلة متعددة السنوات لتحديث برامجها الإعلامية الإبداعية المسيطرة، حيث حولت الشركة جميع تطبيقاتها إلى السحابة في عام 2012، وأطلقت نموذج أعمال جديد قائم على الاشتراك، وهو في طريقه إلى تحقيق مبيعات مضاعفة مع نهاية هذا العام المالي، وأدى هذا الأمر إلى ارتفاع أسهمها بنسبة تزيد عن 700 في المئة.

وبدأت أدوبي في الآونة الأخيرة طرح منتجاتها على الهواة، الذين يفضلون العمل على الأجهزة المحمولة بدلاً من أجهزة الحاسب الشخصية، ومع ذلك، فإن الشركة لم توفر بعد إصدارات كاملة من أفضل تطبيقاتها المعروفة للأجهزة المحمولة.

وأكد سكوت بيلسكي  Scott Belsky، كبير مسؤولي منتج Creative Cloud، أن الشركة تعمل على نسخ من تطبيق فوتوشوب وتطبيقات أخرى قابلة للعمل عبر مختلف المنصات، لكنه رفض تحديد وقت إطلاقها، وقال بيلسكي في مقابلة: “طموحي هو توفير هذه المنتجات في السوق في أسرع وقت ممكن، وهناك الكثير من الأمور المطلوبة لتوفير منتج متطور وقوي مثل فوتوشوب وجعله يعمل على جهاز حديث مثل آيباد”.

وتسمح الإصدارات الجديدة من التطبيقات للمستخدمين بتشغيل نسخ كاملة من البرامج على جهاز آيباد من آبل ومواصلة التعديلات على الأجهزة المختلفة، وتتشابه هذه التحركات مع تلك التحركات التي قامت بها شركة مايكروسوفت في السنوات الأخيرة كجزء من تحولها في مجال البرامج والخدمات.

وتحاول الشركة إرضاء المحترفين الذين يعتمدون على برنامجها لتحرير وتعديل الصور إلى جانب جذبها للمستخدمين العاديين، حيث من المفترض أن تحتوي النسخ الجديدة من البرامج على واجهات متوافقة مع الأجهزة المحمولة بشكل أكثر وضوحًا للمستخدمين، وذلك بدلاً من كونها نسخًا مماثلة لإصدارات سطح المكتب الحالية، وبحسب أشخاص على دراية بالمشروع فإن التطبيق الجديد لن يكون بديلًا فوريًا لبرنامج فوتوشوب الأساسي، والذي يتواجد منذ عام 1990، ولكن سوف يتم عرضه إلى جانبه.

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء